BirthKuwait Inagural Gala

BirthKuwait Inagural Gala
celebrating 4 years of giving (note: it's by invite only)

Tuesday, October 13, 2015

إنشاء أسرة سعيدة - من المعرفة إلى المهارة Public Lecture

أقامت مجموعة بيرث كويت ندوتها التثقيفية الأولى لموسم ٢٠١٥-٢٠١٦ بعنوان (إنشاء أسرة سعيدة - من المعرفة إلى المهارة) مساء يوم الأثنين الموافق ٥ أكتوبر ٢٠١٥ في قاعة المحاضرات بحديقة الشهيد. و قد قدمت الحفل نائب رئيس بيرث كويت الأستاذة سوزانا نادوفا و التي شكرت جميع القائمين على هذه المجموعة من متطوعين و مشجعين و متبرعين. وقد قامت نادوفا بالتعريف عن تأسيس بيرث كويت التي بدأت قبل خمس سنوات عن طريق حملات توعوية و ندوات عامة و تدريبية من قبل مختصين في مجالات متعددة كصفوف تمارين اليوجا للحوامل، و ورش عمل عن مهارات المخاض و الولادة، إستشارات الرضاعة الطبيعية و صفوف اليوجا للأمهات و المواليد.

و قد أعطت نادوفا مقدمة عن بيرث كويت التي هي عبارة عن مؤسسة غير ربحية تقوم بتوصيل الحلقة بين العائلات ومختصي الحمل و الولادة و الأمومة. كما ذكرت نادوفا رؤية و أهداف بيرث كويت في تحسين مستوى رعاية الحوامل و المواليد الصحية، بالإضافة الى نشر الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية و طرق الولادة المدعمة بالبحث العلمي لتقليل التدخلات الطبية الغير ضرورية.

و قد تضمنت هذه الندوة نصائح للأمهات و الآباء و تم تعريفهم بخدمات بيرث كويت و تقديم استشاريي المجموعة:
-نور ظاظا (مرشدة الرضاعة الطبيعية و نائب مدير برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية)
-هبه عبدالجليل (نائب مدير برنامج تعليم الولادة)
-د. فاطمة بوجروة (مدير برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية)
-حفصة قرشي (نائب مدير برنامج رعاية الرضع)
-ريم الراشد (متطوعة في مجموعة دعم الأمهات)
و قد قام كل من الاختصاصيين بإلقاء عرض مرئي للتعريف بالبرامج و الأهداف. و في ختام الندوة شكرت نادوفا الحضور و تم إتاحة الفرصة للجمهور للإستفادة من هذا اللقاء و إستشارة المختصين في مجال رعاية الأمومة و المواليد و الرضاعة الطبيعية.
علما ان الندوات شهريه حيث ستكون المحاضره القامة يوم الاثنين الموافق ٢٦ أكتوبر الجاري وعنوانها الرئيسي التخطيط للحمل











0 comments:

Post a Comment